دردشة ومنتديات الاصدقاء نت

دردشة ومنتديات الاصدقاء نت

دردشة ومنتديات الاصدقاء نت
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مقتل وإصابة العشرات في انهيار صخري بالقاهرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامى قاسم
العضو الذهبي
العضو الذهبي
avatar

24/02/2007
33
ذكر
عدد الرسائل : 176
Localisation : egypt

مُساهمةموضوع: مقتل وإصابة العشرات في انهيار صخري بالقاهرة   السبت سبتمبر 06, 2008 4:57 pm

مقتل وإصابة العشرات في انهيار صخري بالقاهرة


قال مراسل الجزيرة بالقاهرة إن 18 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 35 آخرون في انهيار كتل صخرية جبلية بمنطقة الدويقة الشعبية بالقاهرة على بيوت آهلة بالسكان مما أدى لانهيار عدد منها.

ونقل المراسل عن سكان قولهم إن هناك حوالي خمسمائة شخص مازالوا تحت الأنقاض. وأفاد شهود عيان ما بين خمسين وسبعين منزلا قد انهارت.

وذكر الشهود أن مئات من العائلات تجمعوا وهم يصرخون ويبكون حول مكان الدمار، وقالوا إن لهم أقارب وأصدقاء تحت الأنقاض ربما لقوا مصرعهم.

وأكد النائب فى مجلس الشعب المصرى (البرلمان) حيدر بغدادى الذى ينتمى إلى الحزب الوطنى الديمقراطى (الحاكم) أن هناك نحو 500 شخص تحت انقاض الكتل الصخرية التى انهارت اليوم (السبت) فى منطقة الدويقة بمدينة نصر شرق العاصمة القاهرة، بالاضافة إلى مقتل نحو 20 شخصا وإصابة 23 شخصا.

وقال بغدادى - فى تصريحات على الهواء مباشرة لقناة (الجزيرة) الفضائية الإخبارية - إنه يقف فى موقع الحادث لأكثر من ثلاث ساعات ولكن لم يتم استخراج جثة واحدة بسبب استعمال الأدوات البدائية فى عملية الانقاذ، مناشدا القوات المسلحة المصرية للحضور إلى موقع الحادث لأنها هى الوحيدة القادرة على التصرف فى هذه الحالة.

وأضاف إنه هناك بعض الأهالى الأحياء تحت الأنقاض يتصلون بالهاتف المحمول بذويهم لانقاذهم واخراجهم من تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن هناك نحو 35 منزلا تحت انقاض الصخور المنهارة.

واوضح بغدادى أن الأوناش التى حضرت لموقع الحادث لا تستطيع الدخول بسبب ضيق المكان، فى الوقت الذى تحتاج فيه الصخور إلى عمليات تفتيت قبل الرفع من فوق الأنقاض بسبب ضيق المكان أيضا وكبر حجم الصخور والذى يتراوح حجم بعضها من 500 إلى 600 متر مربع.


وذكر مراسل الجزيرة حسين عبد الغني أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع نظرا لاكتظاظ المنطقة الفقيرة بالسكان، وبسبب بطء عمليات الإنقاذ واعتمادها على أساليب يدوية.

ولم تصل إلى المكان حتى الآن المعدات اللازمة للحفر وسط الأنقاض لانتشال الناجين، ومعظم أعمال الحفر يقوم بها أقارب وجيران يبحثون عن ناجين أو جثث تحت أكوام الصخر والحطام.

من جانبه توقع النائب عن الدويقة في مجلس الشعب حيدر بغدادي ارتفاع عدد قتلى الكارثة إلى مائتين، مشيرا إلى أن قرارا اتخذ لإزالة هذه الصخور لكن تطبيقه يتم ببطء شديد.

كما استقبل مستشفى الحسين الجامعى 16 حالة من حادث الدويقة حتى الآن من بينهم 15 مصابا وحالة وفاة واحدة.

بسؤالهم عن ظروف وملابسات الحادث وأسباب الإصابات التى لحقت بهم من جرائها.

وصرح الدكتور أسامة قايد مدير المستشفى بأن فريق الأطباء بالمستشفى قام بعمل الإسعافات والفحوصات اللازمة لهذه الحالات وتم ادخالها فى أقسام الجراحة العامة وجراحة الأطفال والمخ والأعصاب وغيرها..موضحا أن الإصابات تتعدد ما بين كسور بقاع الجمجمة ونزيف داخلى وكسور وارتجاج بالمخ وكسر بعظمة الفخذ وكسور باجزاء مختلفة بالجسم وغيرها.

وقال الدكتور أسامة قايد إن المصابين هم ميادة جمال محمد(5 سنوات) وتم ادخالها بقسم جرحة الأطفال ومصابة بكسر بالجمجمة ونزيف داخلى وارتجاج بالمخ..وهانم أحمد محمد (39 سنة)..وجمال محمد حسين (48 سنة) ..ومحمد توفيق (47 سنة)..وسماح خليفة عبدالله (6 سنوات) وتم حجزها بقسم جراحة الأطفال والمخ والأعصاب ومصابة بنزيف داخلى.

ومن بين المصابين مصطفى محمد توفيق (5 سنوات) ..ومصطفى إبراهيم عوض (6 سنوات) وتم حجزهما بقسم جراحة الأطفال ..ولطيفة عويس عثمان (37 سنة) .. وليلى توفيق (13 سنة) ومصابة باشتباه بنزيف فى المخ.

كما استقبلت المستشفى حسام فوزى (26 سنة) .. وعبدالعظيم محمد عبدالعظيم .. وليد محمد عبدالعظيم .. وهدى رجب عبدالغنى .. وفريات بشاى بشير .. وفرج عبدالنبى.وأوضح الدكتور أسامة قايد أن المستشفى استقبل حالة وفاة واحدة هى الطفلة مرنا إليا يوسف (4 سنوات).

لا حول ولا قوة الا بالله

إن لله وإن اليه لراجعون

يد الأهمال هذه تشير لمن ... لمن.. لمن..؟

صرخة كل أم فقدت وليدها

صرخة كل زوجة فقدت زوجها

صرخة كل أبن وأبنة فقدوا أبآ أو أمآ

" ياصاحب الزمان أغثنا ، ياصاحب الزمان أدركنا"

" حسبنا الله لمن أهمنا ، حسبنا الله لمن بغى عليّنا ، حسبنا الله لمن أرادنا بسوء"

نسأل الله وإياكم الصبر والسلوان لنا

ولكل عربي

واخيرا وليس آخرا نقف معا يدا بيد دقيقة حداد على ارواح شهدائنا الكرام

ونسأل الله وإياكم أن يجمعنا بهم فى الفردوس الأعلى

قولــــــــوا معـــــــــــي أميــــــــــــــــن

المصدر: الجزيرة + وكالات الأخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alkasem2006.jeeran.com
نادر
العضو الذهبي
العضو الذهبي
avatar

02/09/2007
26
ذكر
عدد الرسائل : 918

مُساهمةموضوع: رد: مقتل وإصابة العشرات في انهيار صخري بالقاهرة   السبت سبتمبر 06, 2008 8:47 pm

مشكوور يا سامى

موضوع رائع رائع رائع

تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقتل وإصابة العشرات في انهيار صخري بالقاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة ومنتديات الاصدقاء نت  :: المنتدى العام-
انتقل الى: